1 يوليو 2015

مدون محترف دورة العمل عبر الانترنت دورة العمل عبر الانترنت - شرح منصة مستقل و بعض النصائح

دورة العمل عبر الانترنت - شرح منصة مستقل و بعض النصائح

شرح منصة مستقل و التعامل مع العملاء و كيف تربح  من المشاريع و تزيد من فرص اختيارك

اصبح العمل عبر الانترنت من أسرع اللغات في العالم, و بعد التطور الذي شهده العالم في العمل من المنزل و الذي اصبح جزء اساسي من الحياة لكثير من الاشخاص الذين يعتمدو عليه كأساس للبحث و العمل في شتى ميادينه, ولكن للأسف عندما نقوم باستخدام الإنترنت في الوطن العربي للبحث عن عمل او موضوع معين, نلاحظ ان هناك الفقر الشديد في المحتوى من حيث المعلومات, ولكن نحن من قام بإيصاله لهذا المستوى و نحن قادرين على الإرتقاء بالمحتوى من جديد و إعادة تطويره, ومن هذه الطرق تم إطلاق مبادرات و مشاريع مثل منصة مستقل التي تسهم في إغناء هذا المحتوى, و الهدف من منصة مستقل تتيح لأصحاب المشاريع و الشركات التعاقد مع اشخاص (مستقلين) للقيام بأعمالهم , و بنفس الوقت تتيح للمستقلين مكانا لإيجاد المشاريع الذي سيعملون عليها و يكسبون من خلالها, و في هذا المقال سوف انقل لكم بعض النصائح التي سوف تفيدكم في العمل الحر من خلال المنصات العربية.


اولا ًكيف تصبح مستقل محترف


في مقدمة دورة العمل عبر الانترنت لقد ذكرنا ما هي المهارات المطلوبة التي يجب عليك ان تمتلكها حتى تعمل عبر الانترنت ولكن لتصبح مستقل محترف يجب ان تمتلك اكثر من مهارة و ان تتقين بعض الأشياء, مثل كيفية الحصول على العملاء, قرائة و فهم المشروع جيدا و تنفيذ المطلوب منك بجودة عالية, تسليم المشروع في الموعد المحدد.


10 نصائح للمستقلين و اخطاء يجب عليك تجنبها



في هذه الفقرة سوف نتكلم عن بعض النقاط المختصرة التي قد تفيدنا في كسب العملاء و المشاريع المقدمة منهم و تطوير قدراتك كمستقل, و كيف تقدم عرض قوي حتى لا تقع باخطاء يقع بها الكثير من المستقلين.



1. تحديد السعر المناسب:

من المؤكد ان صاحب المشروع قد لا يعرف تحديد السعر المناسب فهو يريد ان يحصل على عمل ممتاز بسعر قليل لذلك يجب عليك وضع سعر مناسب و ان توضح له إذا كان يريد عمل بجودة عالية فهذا العرض المناسب له


2. اقرأ المشروع جيداً:

إقرأ المشروع جيدا و افهم كل كلمة و لا تقدم عرض خارج عن المطلوب فهذا سوف يقلل من فرص اختيارك لتنفيذ المشروع لإنه عند تقديم عرض غير المطلوب في المشروع يدل على عدم الاحترفية.

3. كن مميز:

حاول ان تستوضح كل الامور من صاحب المشروع و ان تقو بصياغة عرض مميز توضح انك المستقل المناسب لتنفيذ العمل وهذا رأي الخبراء و ليس رأيي :) لأن (الرسائل التسويقية الطويلة تباع أكثر من الرسائل التسويقية القصيرة).


4. إستعمل المصطلحات المناسبة:

عند تقديم عرضك يجب عليك إستعمال مصطلحات و عبارات قوية توحي بإتقانك للعمل و إنك تستطيع تنفيذه بمعنى يجب عليك كتابة رسالة تسويقية معبرة عن خدمتك و ما الفائدة التي سيحصل عليها صاحب المشروع وليس عرضك مهاراتك فقط و التكلم عن نفسك.


5. مدة إنجاز المشروع:

يجب عليك ان تحدد الوقت المناسب و ان تضيف فترة طواريء و هذا معناه إذا كنت تستطيع إنجاز المشروع في ثلاثة ايام قل إنك تستطيع إنجازه في 4 او 5 ايام, ليكون لديك وقت إضافي و سيذهل صاحب المشروع إنك سلمت العمل في الوقت المحدد, فإذا حددت مدة معنية و تأخرت بإنجاز المشروع سيؤثر على مصداقيتك و سمعتك.


6. عبارات لا يجب كتابتها:

لا تقم بكتابة رجاءً وظفني, او رجاءً تواصل معي, اخي اطلب خدمتي و لن تندم, دون تقديم عرض قوي فهذه الكلمات قد تقلل منك كمستقل و من اعمالك و هذه العبارات سوف تعجل من خسارتك للمشروع لذلك يجب عليك تقديم عرض قوي, لا يكون بسطر.


7. اختيار المشاريع:

لا تتقدم لمشاريع انت لا تفقه فيها شيئا. لأن المستقل سلاحه هو سمعته إذا كان المشروع تصميم و انت خبرتك التدوين فلا تتقدم للمشروع فإذا اخذت تقييم سلبي هنا لن يثق بك اصحاب المشاريع الاخرى فهم يعتمدون على التقييم الإيجابي في ملفك الشخصي.


8. مهاراتك هي اعمالك:

لا داعي لكتابة مهاراتك داخل المشروع فهذا قد يصيب صاحب المشروع بالملل و قد تكون كلمات ليس لها معنى فمنصة مستقل وفرت قسم خاص لتعبئة المهارات, ليصل إليها اصحاب المشاريع بكل سهولة, وبعد اختيار المهارات سوف تظهر تلقائيا في ملفك الشخصي, لذلك يجب عليك وضع مهارات انت تتقنها و تتوافق مع اختصاصك.


9. طور من نفسك:

دائما حاول ان تتطور من مهاراتك لأن عالم الإنترنت كل يوم يوجد به شيء جديد و مهما كنت محترف من المؤكد ان هناك اشياء قد لا تعرفها و كبداية لتطوير المهارات يمكنك الدخول إلى أكاديمية حسوب, للحصول على الدروس في ريادة الاعمال و التصميم ...إلخ و يوجد الكثير من الدورات التعليمية على الإنترنت فقط عليك بالبحث.


10.  أعمالك سلاحك السري:

دائما عندما تقدم عرض او رسالة تسويقة في احد المشاريع يجب تقديم بعض من اعمالك في منصة مستقل لا تحتاج لتقديم كل اعمالك فيوجد ميزة أعمالي يمكنك إضافتها من داخل ملفك الشخصي حتى يطلع عليها العملاء (اصحاب المشاريع) اما في موقع خمسات فيجب عليك تقديم عرضك مع بعض من اعمالك إن وجدت فهذا سوف يزيد من فرص اختيارك بنسبة 40% و إذا كانت اعمالك ممتازة فتأكد انك انت اول شخص سوف يراسلك صاحب المشروع.


نبذة مختصرة عن منصة مستقل


موقع مستقل هو منصّة تصل بين أصحاب المشاريع والمستقلين في العالم العربي. إن كنت صاحب مشاريع تستطيع استخدام مستقل لانجاز مشاريعك من خلال الانترنت بسهولة وأمان وتستطيع كمستقل تصفّح المشاريع الموجودة وإضافة عروضك على المشاريع التي تستطيع إنجازها. يضمن مستقل حقوقك كاملة ويعمل كوسيط بين صاحب المشروع والمستقل, و هو موقع تابع لشركة حسوب و يضم اكثر من 70.000 مستقل من خلاله يتم تقديم الخدمات و المشاريع و يرتكز على عاملين اساسيين في العمل ( المستقلين, اصحاب المشاريع )

اصحاب المشاريع: هم من يقومون بإنشاء مشاريع حرة و يضعون ميزاينة و مدة زمنية معينة للمشروع.
المستقل: هو الشخص الذي يقوم بتنفذ العمل الخاص باصحاب المشاريع كما هو مطلوب منهم بعد اتفاقه مع العميل عبر الرسائل او عرض المشروع.

مقابل هذه الخدمات منصة مستقل توفر فرص عمل للشباب, يحد من مشكلات البطالة, التواصل مع اشخاص جدد ...... إلخ.


كيف يضمن مستقل حقوقك


موقع مستقل يضمن لك حقك المالي بشكل كامل فلا داع ﻷي قلق، كن مطمئنا عند إنشاء أي مشاريع جديدة أو تقديم عروضك على المشاريع المعروضة في الموقع، حيث يقوم موقع مستقل بدور الوسيط بين صاحب المشروع وبين المستقل ويحمي حقوق الطرفين الماليه في حال الالتزام بشروط موقع مستقل وبنود الضمان وتوضيح الاتفاق تماما. و لقراءة المقال كامل انقر على ضمان الحقوق, وهنا تجد الاسئلة الشائعة حول المنصة.
طرق الدفع في مستقل كاش يو - CashU, فيزا - Visa, بايبال - PayPal, ماستر كارد - Master Card
و هذا شرح فيديو بسيط حول منصة مستقل 


و لا تنسا دعمنا عبر ازرار المشاركة في الاسفل واعتذر إذا كان الموضوع طويل ولكن حببت ذكر كل التفاصيل
اي سؤال او استفسار لا تترد بوضعه في تعليق فباب النقاش مفتوح



مواضيع ذات صلة
دورة العمل عبر الانترنت - شرح منصة مستقل و بعض النصائح
4 / 5
بواسطة

هناك 6 تعليقات :

  1. مقالة أكثر من رائعة
    q=

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك اخي الكريم
      بل مرورك الاكثر من رائع
      احترامي لشخصك الكريم =r

      حذف
  2. تابع يا مبدع r=

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك اخي محمد
      انا من بعدك بالابداع =r

      حذف
  3. شكرا على هذا المقال الرائع، ليس هنالك مجال للمقارنة بين المقالات التي قرأتها، اذا اردت ايضا ان تعرف المزيد عن العمل من المنزل من خلال استخدام الانترنت تفضل شاهد هذا الفيديو المفصل والذي سيفيدك حتما ان شاء الله :
    https://youtu.be/4r1Jz9p9KIU

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً لتعليقك صديقي
      صراحة المقال الخاص بي هذا ضعيف جداً، وقتها كُنت مُبتديء في هذا المجال
      وكتبت المقال وانا لا أفقه شيء عن العمل الحر
      ولكن الأن اصبح لدي خبرة في هذا المجال وقدمت دورة عن العمل الحر مؤلفة من 14 درس
      كل مقال أكثر من 5000 كلمة مرفق معهم صور
      ايضاً انا انشر مقالات عن العمل الحر في هذا الموقع www.aegygeek.com/
      تم مشاهدة الفيديو وهو رائع ولكن قمت بذكر كلمة العمل عبر الإنترنت بشكل كبير

      حذف

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق , ويمكنك ان تستخدم الإبتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود. اولا تضع الـ = بعدها الحرف الخاص بالإبتسامة
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r