4 يوليو 2015

مدون محترف دورة العمل عبر الانترنت دورة العمل عبر الانترنت - شرح موقع خمسات و بعض النصائح

دورة العمل عبر الانترنت - شرح موقع خمسات و بعض النصائح

شرح موقع خمسات حول كيفية زيادة مبيعاتك الخاصة من خلال بعض النصائح

موقع خمسات Khamsat.com هذا ما سوف نتكلم عنه اليوم, و لن اتكلم بشكل تفصيلي لإنه إذا تكلمنا بشكل موسع سوف يكون المقال عبارة عن 999999 كلمة لذلك سوف اتكلم بشكل مختصر, هذا الموقع يعتبر الاول و الافضل في بيع و شراء الخدمات المصغرة في الوطن العربي و يٌعد احد منصات العمل الحر المفضلة لدى الكثير من المستقلين, منشيء الموقع هو رؤوف شبايك انشئه بعد ان أعجب بفكرة موقع فايفر, ثم استحوذت عليه شركة حسوب في 2012, و من خلال ما يتم تقديمه في الموقع يتم توفير دخل مناسب للشباب و هناك من يعتمد عليه بشكل اساسي للحصول على دخل ثابت شهرياً.

على ماذا تعتمد فكرة الموقع


فكرة خمسات تعتمد على تقديم الخدمات مقابل 5$ و يوجد تطويرات للخدمة تستطيع زيادة المبلغ و تتم علميات البيع و الشراء بين الباعة الذين يقدمون الخدمات و المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات, كل خدمة يتم بيعها من خلال البائع تذهب نسبة للموقع كعمولة بمعنى إذا بعت خدمة بـ 5$ انت تأخذ 4$ و الموقع يأخذ 1$ من قيمة الخدمة, ادنى سعر للخدمة هو 5 دولارات و أقصى حد لسعر الخدمة هو 255 دولار و يتم زيادة هذا السعر عن طريق تطويرات الخدمة و يسمح بـ 5 تطويرات بحيث لا تتجاوز السعر المحدد و هو 255$.


شرح موقع خمسات


شرح موقع خمسات حول كيفية زيادة مبيعاتك الخاصة من خلال بعض النصائح
شرح واجهة موقع خمسات

1. اسم الملف الشخصي: هو اسم ملفك الشخصي و اسمي في خمسات هو اختصار لاسم منير عند الضغط عليه يوجهك للملف و عند وضع مؤشر الماوس تظهر قائمة منسدلة يوجد بها 3 اقسام هم:

1 - خدمة جديدة: من خلال هذا القسم تستطيع إضافة خدمات جديدة لبيعها من خلال تعبئة النموذج الخاص بالخدمات إدخال عنوان الخدمة, اختيار التصنيف الخاص بالخدمة, وصف الخدمة, صورة الخدمة او فيديو يوضح الخدمة, مدة تسليم الخدمة, كلمات مفتاحية خاصة بالخدمة, تعليمات المشتري, و اخيرا تطويرات الخدمة. بعد تعبئة النموذج نضغط على أضف الخدمة بعدها يقوم فريق خمسات لمراجعة الخدمة و الموافقة عليها قبل عرضها للمشتريين.


2 - الرصيد: عند الضغط على هذا القسم يتم نقلك إلى صفحة رصيد حسابك و يوجد بها اكثر من شيء يجب معرفته مثل:

- الرصيد الكلي: و هو رصيد جميع الارباح التي انت قمت ببيعها و تضمن الارباح و الرصيد المعلق
- الرصيد المعلق: و هو الرصيد الذي يتم تعليقه لمدة 14 يوم لضمان حققك و حق المشتري و لا يمكنك استخدام هذا الرصيد إلى بعد المدة المحددة
- أرباح يمكن سحبها: و هو المبلغ الذي حققته من بيع الخدمات و يمكن سحبه عن طريق بايبال
- شحن الحساب: و هنا تستطيع إضافة رصيد لحسابك عن طريق بايبال او كاش يو لشراء الخدمات من داخل الموقع
- سحب المبلغ: تستطيع سحب المبلغ الذي حققته من خلال بيعك للخدمات عن طريق وضع الإيميل الحاص بحسابك في بايبال في خانة سحب الرصيد.


3 - تعديل الحساب: هنا تستطيع تغيير الصورة الشخصية, البريد الإلكتروني, الدولة, و دعوة الاصدقاء من خلال رابط خاص بك


2. التنبيهات: من خلال هذا القسم تأتيك التنبيهات (الإشعارات) الخاصة بك مثل قبول الخدمات من فريق العمل, تعليق جديد على خدمة من قبل المشتري, فتح مذكرة جديدة و تعاملك مع الإدارة, المخالفات و الخدمات التي تم رفضها.


3. الرسائل: من خلال هذا القسم تستطيع تصفح الرسائل التي تأتيك من خلال المشترين, و تستطيع ان تتواصل معهم انت ايضا من خلال الخدمات الخاصة بهم عبر زر (التواصل معه).


4. المفضلة: و هي الخدمات التي تعجبك و انت قمت بوضعها في المفضلة, و يتم إضافة الخدمات إلى المفضلة من خلال زر (أضف الخدمة الى المفضلة) سوف تجده على الجانب الايسر مع المعلومات الخاصة بالخدمة.


5. طلبات واردة: هنا تستطيع مراجعة الطلبات او الخدمات الخاص بك المباعة و هي عبارة عن تواصل بينك و بين المشتري من خلال الخدمة الذي اشتراها منك و من هناك تستطيع إنهاء او إلغاء الخدمة.


6. المشتريات: و هو قسم خاص لمتابعة المشتريات و التواصل مع البائع صاحب الخدمة و تجد الخدمات التي قمت انت بشرائها.



10 نصائح لمقدمي الخدمات الجدد



شرح موقع خمسات حول كيفية زيادة مبيعاتك الخاصة من خلال بعض النصائح


1. وصف الخدمة: دائما حاول ان تقدم وصف قوي لخدمتك و خصيصا إذا كان هناك من يقدم نفسها فكلماتك هي التي سوف تميزك عن البائع الاخر و تزيد من فرص مبيعاتك.


2. صور الخدمات: دائما حاول ان تكون صور خدماتك معبرة و جاذبة للخدمة الخاصة بك فالصورة بألف كلمة و هي اول ما يلفت انتباه المشتري في احد الاقسام او الصفحة الرئيسية.


3. لا تحاول التقليد: دائما حاول ان تبحث عن افكار و ان تقدم خدمات جديدة ليست موجودة فهذا سوف يزيد من فرصك في بيع الخدمات اكثر و منافسة اقل و جعلك انت المميز عن الباقي.


4. عنوان الخدمة: العنوان ايضا من اهم اسباب النقر على خدمتك فاختيارك للكلمات المناسبة يزيد من فرص مبيعاتك ليس من المهم ان يكون العنوان طويل او قصير لأن الاهم هو كيفية صياغة العنوان.


5. خدمات لا تعرفها: لا تقم بتقديم خدمات لا تعرفها او لا تتقنها فهذا سوف يزيد من فرص الفشل و ليس النجاح, فتقييم سلبي واحد تفقد سمعتك, تجلب الضرر لنفسك و للعميل, لن يثق بك باقي المشتريين.


6. موعد التسليم: دائما قدم الخدمات بالموعد المحدد الخاص بالتسليم فهذا سوف يجعل العميل (المشتري) يطلب منك خدمات باستمرار و يصبح عميل دائم لأنك انت بنيت بينك و بينه خيط الثقة في هذا الوقت, أعطي لنسفك الوقت الكافي ولا تضغط على نفسك.


7. الاسلوب: دائما تعامل باسلوب لبق و محترم و صدقا عن تجربة شخصية كلامك هو سلاحك فعند تعاملك مع المشتري بطريق جيدة و اسلوب جيد حتى لو لم تستطع تقديم الخدمة سوف يقوم بتقييمك تقييم إبجابي ولكن هذا يعتمد على طريقتك بالتعامل.


8. الكلمات المفتاحية: هذه النقطة يهملها الكثير من الباعة, و هو استخدام الكلمات المفتاحية المناسبة, فهذه الكلمات تساعد المشترين بالبحث عن خدماتك بالوصول إليها بشكل اسرع و خصوصا بعد التحديث الجديد الذي قام به مطورو خمسات و هي خاصية البحث الموسع.


9. التصنيف: حاول دائما ان تختار التصنيف (القسم) المانسب و الصحيح لخدمتك, فلا يعقل تقديم خدمة عن سيو او قوالب بلوجر و مكانها يكون في قسم التصميمات او قسم كتابة و ترجمة, فإذا كنت لا تعرف القسم الصحيح لخدمتك فكيف ستكون جودة الخدمة و هذا يدل على قلة خبرتك كمقدم للخدمات.


10. صورة ملفك الشخصي: اختر الصورة المناسبة التي تعبر عن خدماتك مثلا انت تقدم خدمات لمواقع التواصل الإجتماعي لا ينفع ان تضع صورة لقط او مطور ويب, لأن الصورة بألف كلمة جرب ان تحول الألف كلمة إلى صورة واحدة و سوف تلاحظ الفرق و استخدم هذا المثل ايضا مع صور الخدمات حول الألف كلمة إلى صورة و أرفقها في خدمتك.

كما إنني انصحك بقراءة هذا الدرس الذي يوجد به بعض النصائح التي سوف تفيدك في بدء رحلتك بمنصات العمل الحر الاخرى
( دورة العمل عبر الانترنت - شرح منصة مستقل و بعض النصائح ).

اتمنى ان يكون المقال قد اعجبكم
اي سؤال او استفسار فباب النقاش مفتوح
لا تنسا دعمنا عبر نشر الموضوع مع اصدقائك.

مواضيع ذات صلة
دورة العمل عبر الانترنت - شرح موقع خمسات و بعض النصائح
4 / 5
بواسطة

هناك 6 تعليقات :

  1. شكرا على النصائح و على المقالة =q

    ردحذف
    الردود
    1. بل الشكر لك و لتعليقك الجميل =r
      دائما تدعمنا بتعليقكاتك الرائعة اخي محمد =e
      و عندما تنتهي من مدونتك و تبدأ مشوار التدوين سوف تجدني دائما اول المعلقين في مدونتك =q
      احترامي لشخصك الكريم =s

      حذف
    2. تحياتي لك أخي منير =r

      حذف
  2. شرح رائع بالتوفيق
    اتمنى ان اتكلم معك في الفيسبوك ممكن مساعدتي

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً لك صديقي
      مرورك الرائع
      بالنسبة للفيسبوك يمكنك التواصل معي عبر صفحتنا على فيسبوك اسمها مدون محترف

      حذف

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق , ويمكنك ان تستخدم الإبتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود. اولا تضع الـ = بعدها الحرف الخاص بالإبتسامة
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r