25 يوليو 2015

مدون محترف سيو نصائح للمدونين Seo تعرف على معنى القبعة البيضاء و السوداء في سيو و التقنيات المستخدمة فيها

تعرف على معنى القبعة البيضاء و السوداء في سيو و التقنيات المستخدمة فيها

تعرف على تقنيات القبعة البيضاء في سيو و القبعة السوداء في سيو و بعض النصائح للمدونين

محرك البحث الأمثل او سيو هو العملية التي من خلالها يمكن تحسين حجم و نوعية الحركة ( الزوار ) إلى الموقع الخاص بك على شبكة الإنترنت. و يزيد من ظهور موقعك بشكل افضل في اولى صفحات نتائج محرك البحث (سيرب), و الحصول على الزوار بشكل طبيعي. و نظراً إلى الأهمية المتزايدة لمحركات البحث مثل جوجل, و سيو و تعتمد على استراتيجية التسويق عبر الإنترنت و الترويج لموقعك او مدونتك بشكل طبيعي, و محركات البحث تقوم بتحديد الترتيب من خلال خوارزميات propreitary التي تعتبر سر, و مع ذلك تستند هذه الخوازرميات على بعض المبادئ المعروفة, التي يسعى إليها محرك البحث الامثل في تطبيق هذه المبادئ لتحسين تصنيف البحث. و يتم إستخدام تقنيتين في سيو و هما White Hat SEO و Black Hat SEO و سوف نتطرق في موضوع بشرح التقنيات المستخدمة في القبعة البيضاء و القبعة السوداء في منهما و التقنيات المستخدمة في كل منهما.


ما معنى White Hat SEO - القبعة البيضاء و التقنيات المستخدمة بها


White Hat SEO او ما تسمى بـ(القبعة البيضاء في سيو) - و هي تستخدم في تحسين نتائج مدونتك بشكل طبيعي و لا تنتهك حقوق TOS الذي تم تعيينه من قبل محركات البحث. إلى كل المدونين الذين يرغبون في الحصول على نتائج جيدة في صفحات (سيرب) ننصحه بتطبيق تقنيات سيو SEO القبعة البيضاء. الهدف الرئيسي منها هو رفع ترتيب مدونتك للصفحة الاولى في محركات البحث. ولكن في الواقع هذا الأسلوب يستغرق وقتاً طويلاً, ولكنه أكثر أماناً و سوف تكسب ثقة محركات البحث.

و القبعة البيضاء تعتبر تكتيك او اسلوب خبراء البحث او المسوقين الاذكياء الذين يستطيعون جعل موقعك او مدونتك من مدونة فاشلة إلى مدونة مشهوة و تكسب ثقة محركات البحث, لذلك يجب نشر كل يوم او يومين موضوع في مدونتك و ان يكون المحتوى غير منقول, لإنه على حسب قول احد خبراء جوجل إن (المحتوى هو الملك).


لذلك دعونا نتعرف على بعض تقنيات القبعة البيضاء:


1. تحسين محتوى المدونة

دائما يجب عليك تحسين نوعية المدونة الخاصة بك و هذا يكون عبر تقديم محتوى (موضوع) مبتكر و غير منقول او معاد صياغته.


2. اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة

دائما استخدم الكلمات المناسبة في مواضيعك بشكل صحيح دون التلاعب في لون و حجم الخط مثل كتابة كلمات و جعلها بلون خلفية الموضوع حتى تكون مخفية و هذا خاطيء تماما لإنه يعتبر حشو للكلمات و قد يتم معاقبتك من قبل جوجل عند إكتشافها ذلك, لذلك دائما يجب ان تكون كثافة الكلمات الرئيسية داخل المواضيع ليست اكثر من 3.5٪ أو 5٪.


3. إستخدام الكلمات المناسبة في إنشاء باكلينك

عندما تقوم ببناء باكلينك يجب ان تكون الروابط الخاصة بك مع الكلمات التي تستهدفها, توضيح اكثر يجب ان تكون الروابط على الشكل التالي:

- مدون محترف يقدم افضل قوالب بلوجر
- نقدم افضل نصائح و دروس سيو في مدون محترف

في الامثلة السابقة استهدفنا كلمتين هما (قوالب بلوجر - سيو) و نشرناها في مدونات نفس تخصص مدونتنا الفائدة من ذلك استهدفنا الكلمة الخاصة بمدونتنا وحصلنا على باكلينك بطريقة شرعية و امنة على مدونتنا و يوجد عدة طرق لصياغة الكلمات المستهدفة.


4. اختيار القالب المناسب

القوالب المناسبة هي ايضا واحدة من تقنيات القبعة البيضاء, لذلك اختر القالب المناسب و الذي يكون مدعم باكواد سيو المناسبة و محركات البحث ولا تنسى ايضا ضبط او تبسيط اكواد CSS لجعل القالب سريع في التحميل, و على حسب خوارزميات جوجل الجديدة, إنها اصبح تفضل المدونات السريعة وتقوم بفهرستها بشكل افضل من المدونات البطيئة.

و من اجل تبسيط اكواد CSS ننصحك بإستخدام اداتنا الجديدة



5. اكواد الميتاتاج

إستخدام اكواد ميتاتاج META TAG مفيد جدا و خصوصا العنوان و الوصف, لذلك إستخدم اكواد ميتاتاج الصحيحة في قالبك, وعند كتابة اي موضوع دائما استخدم الكلمات الرئيسية (المستهدفة) في العنوان و اكتب وصف مختلف في كل موضوع, و تكون المواضيع على الشكل التالي :

عنوان مع الكلمة المستهدفة

- وصف الموضوع
- إضافة عناصر او عناوين H1-H6
- إستخدم اكثر من صورة داخل الموضوع إن توفر
- إضافة روابط تحتوي على الكلمات المستهدفة داخل المواضيع
- إستخدام وسم Alt للصور و وضع وصف لكل صورة
- موضوع خالي من الأخطاء الإملائية


6. إنشاء محتوى ذات صلة

عند كتابة موضوع دائما اجعله بصلة مع موضوع اخر, توضيح اكثر انا الان اكتب موضوع عن سيو و اعطي نصائح للمدونين لذلك لا ينفع ان اقوم بوضع كلمات لموضوع يتحدث عن الرياضة و اضع رابط لها, لإن القصد و الغرض من التدوينة هو إفادة الزائر و توفير اكبر عدد من المعلومات له.

ننصحك ايضا بقراءة الموضوع التالي: تمهيد المدونة لمحركات البحث

في المثال السابق وضعنا موضوع ذات صلة مع موضوعنا هنا و وضعنا كلمات قد تجذب الزائر بالنقر على الرابط, و لم تكن مزيفة بل هو موضوع مفيد للجدد في عالم بلوجر, لذلك عند وضعك روابط لا تستخدم كلمات زائفة من اجل جعل الزائر ينقر على الرابط حتى لا تعاقب من جوجل.


7. إنشاء باكلينك من مواقع قوية

لا تقم ببناء روابط باكلينك بطريقة عشوائية مع مواقع او مدونات غير تخصص مدونتك, و دائما عند إنشاء باكلينك يجب ان يكون ذو جودة عالية, وان تكون المواقع التي سوف تنشر روابط بها ذات بيج رانك عالي او بيج اثورتي و دومين اثورتي عالي, وان تكون المواقع او المدونات بنفس تخصص و محتوى موقعك او مدونتك و تأكد ان تكون الروابط دوفولو.


8. تعزيز المدونة عبر مواقع التواصل الإجتماعي

دائما إستخدم مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك و تويتر و بينتريست او اي مواقع تواصل إجتماعي أخرى, بحيث تقوم بنشر موضوع على احد هذه المواقع مع عنوان مناسب و وصف بسيط من الموضوع, و لا تنسى إستخدام الهاشتاجات النشيطة بعدها تقوم بوضع رابط الموضوع و هذا من شأنه ان يزيد من التفاعل في مدونتك.



ما معنى Blck Hat SEO - القبعة السوداء و التقنيات المستخدمة بها


 Black Hat SEO او ما تسمى بـ( القبعة السوداء في سيو) - تعتبر من افضل التقنيات و الطرق للحصول على المركز الأول في محركات البحث, ولكن بطريقة غير شرعية (قانونية / مزورة). و في الواقع تأثير تقنية القبعة السوداء في سيو قد تجعلك تتصدر نتائج البحث بنتيجة سريعة جداً, ولكن خطأ واحد من الممكن ان يجعل مدونتك تُمسح من محركات ونتائج البحث.

و بهذه التقنيات يقومون بمحاولة خداع محركات البحث, و يمكن إستخدامها عن طريق إخفاء نص داخل الموضوع به كلمات رئيسية مستهدفة, إنشاء صفحات وهمية او مزيفة, حشو المواضيع بالاف الكلمات الرئيسية و غيرها الكثير من الطرق, و الهدف منها هو الحصول على على المرتبة الاولى في نتائج البحث, ولكن تكون لفترة قصيرة على عكس تقنية القبعة البيضا.

و بالتالي, استراتيجة Blck Hat SEO ليست بأسلوب جيد لتمارسه لإن نهايته معروفة و تحتاج إلى خبرة كبيرة في معرفة استراتيجيات و تقنيات و الخوارزميات التي تستخدمها محركات البحث, لذلك صديقي أوصيك بعدك إستخدام هذه الأساليب و الطرق, لإنه من الممكن ان تكون سبب في إنخفاض ترتيب موقعك في محركات البحث بشكل كبير فيما بعد.


لذلك دعونا نتعرف على بعض تقنيات القبعة السوداء في سيو:


1. إستخدام الروابط بكثرة

هو أسلوب يقومون به من خلال تجميع الروابط في صفحة واحدة على المدونة او الموقع, و يقومون بوضع الروابط بأعداد هائلة يمكن ان تصل إلى المئات أو حتى آلاف من الروابط.


2. حشو الكلمات

و هو اسلوب يستخدمه الكثير للأسف و هو تطبيق (الكلمة المفرطة), بحيث يتم حشو الاف الكلمات داخل الموضوع و تكرارها بشكل غير طبيعي بحيث يصبح الموضوع غير مفهوم للزائر و الهدف من الموضوع يكون فقط جلب زوار و احتلال المراكز الاولى في جوجل


3. الكلمات الغير مرئية للزائر

و هو اسلوب لإخفاء الكلمات الرئيسية في المدونة, بحيث تكون الكلمات غير مرئية بالعين المجردة, و يقوم بعمل هذا عن طريق مطابقة لون الكلمات مع خلفية القالب, على سبيل المثال إذا كانت خلفية الموضوع بيضاء يقومون بجعل النص باللون الابيض.
و يمكن رؤية النص المخفي عن طريق تحديده عن طريق الضغط على زر الماوس و تحديده.


4. تكرار الكلمات مع الروابط

التكرار يعني كلمة تحتوي على عنوان موضوع المشاركة. على سبيل المثال لنفترض إننا نقوم بمشاركة موضوع عبارة عن نصائح للمدونين و نستهدف هذه الكلمة و وضعنا عليها رابط الموضوع, لذلك ليس من الضروري ان تقوم بذكر نفس الكلمة مع وضع رابط عليها من اجل إستهدافها, فالكلمة الاولى كافية, وهذه التقنيات تستخدم لإستهداف الكلمات الرئيسية الجديد الناشئة في جوجل


اتمنى ان يكون الموضوع افاد الجميع خصوصا الجدد في التدوين لإنه قد يكون هناك البعض يستخدم استراتيجية القبعة السوداء دون علم و إذا افادك الموضوع 

لا تنسى مشاركته مع اصدقائك و دعمنا عبر نشر الموضوع عبر ازرار المشاركة 
اي سؤال او استفسار لا تترد بوضعه في تعليق فباب النقاش مفتوح



مواضيع ذات صلة
تعرف على معنى القبعة البيضاء و السوداء في سيو و التقنيات المستخدمة فيها
4 / 5
بواسطة

هناك 17 تعليقًا :

  1. خخخ، أفضل القبعة السوداء :D هيهيهي، بارككَ الله
    على الموضوع المفيد حبيبي منير، واصل إبداعاتك :|
    تحياتي لك :)

    ردحذف
    الردود
    1. هههههههههههههه
      صحيح هي المفضلة لدى الاكثرية بسبب سرعة الارشفة و تصدر نتائج البحث
      ولكن قد تضر المدونة فيما بعد

      و لو تصدق اخي ليو انا ما استخدم اي شي من هي التقنيات كل الي اعمله بس استهدف كلمات رئيسية عشان امسكها بجوجل
      يعني لا انشر رابط مدونتي في منتديات و تعليقات المدونات .......إلخ

      حذف
  2. السلام عليكم اخي أنا أستعمل قالبك و مشكور أخي على القالب الجميل و لكن كيف أخفي الإشعارات التي تضهر في الجرس لان كل ما تكتبونه يضهر ندي

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

      ابحث في القالب عن رابط مدونتي و استبدله برابط مدونتي
      و هكذا سوف تحل المشكلة

      بالتوفيق =r

      حذف
    2. شكرا يا طيب كنت أعلم و لكني فقط أردت أن أكلمك القالب حلو و أنت أحلى منه =e

      حذف
    3. لا شكر على واجب يا غالي
      ايضا هناك خطأ بتعليقي السابق ههههههههههه قلت لك امسح رابط مدونتي واستبدله برابط مدونتي
      و هي يجب استبداله برابط مدونتك =d
      و شكرا لك يا غالي بل انت الاحلى و سعدت بحديثي معك =f
      احترامي لشخصك الكريم =r

      حذف
    4. هههههه العفو يا طيب تسلم ايد الرجال =a

      حذف
  3. طب انا حاليا عندى مشكله بالارشفه المواضيع مش بتتارشف على جوجل مش عارف المشكلة من اكواد المدونة ولا السايت ماب وهل التقديم فى جوجل ادسنس فى الوضع الحالى ممكن يترفض عشان لسه متارشفتش المواضيع ؟

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا اخي ارشفة المواضيع لا تكون بهذه السهولة
      فيجب على الموضوع ان يكون حصري و غير منقول من اي مدونة
      ايضا يجب ان تعتمد على نشر الموضوع في مواقع التواصل الإجتماعي مثل تويتر و فيسبوك و جوجل بلس و بينتريست ......إلخ
      يجب على المواضيع ان تكون فوق 500 كلمة و لو وصلت 1000 كلمة يكون افضل

      ايضا سيو و بنية القالب داخلياً تؤثر في ارشفة المواضيع و مدى قوة المدونة
      بالنسبة لادسنس جرب يا غالي تقدم طلب لو اترفض حسن من جودة المواضيع و اعِد إرسال طلب

      حذف
    2. طب دلوقتى انا يما ببحث باسم مدونتى فى جول بتطلع بوصفها سليم لكن يما ببحث برابط مدونتى بيطلع اسم بوست انا كاتبه وتاريخ نشره وكتبتب بواسطة يعنى الوصف طالع غلط على الرغم انى كاتب الوصف صح فى لوحة تحكم بلوجر بالنسبه للقالب انا كتب الكود ده للوصف

      < ميتا كونتنت='وصف المدونة هنا' name='description'/>

      كلمة ميتا كونتن انا كاتبها كده العربى عشان مش عارف اكتب كود فى الردود فى مدونتك

      حذف
    3. تقريبا هاد شي طبيعي يا غالي
      الان انا لما اكتب في جوجل مدون محترف يطلع كل شي سليم
      و لما اكتب http://mudwnp.blogspot.com/ يطلع وصف موضوع و كل شي خطأ
      بالنسبة لاكواد ميتا تاج قم بتحميل قالب Vienna lite و اخذ اكواد الميتاتاج الخاصة به

      حذف
    4. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف
    5. صراحة حساب الفيسبوك شخصي يا غالي و للعائلة فقط
      بالنسبة للمدونة صديقي صراحة لا اعرف إذا محتواك قد يقبله ادسنس
      بالنسبة ليوتيوب تقدر تعمل حساب يوتيوب بارتنر دون الحاجة للمدونة
      ابحث فقط في جوجل عن كيفية عمل حساب يوتيوب بارتنر
      ايضا ترتيب مدونتك 14 مليون من الصعب قبولها في ادسنس حالياً
      و قد يكون السبب بقلة عدد المواضيع و تحتاج مواضيع اكثر

      حذف
    6. لا شكر على واجب صديقي =s

      حذف
  4. رووووعه جميييل جدا اخى الغالى شكرا لك

    ردحذف

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق , ويمكنك ان تستخدم الإبتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود. اولا تضع الـ = بعدها الحرف الخاص بالإبتسامة
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r