16 يونيو، 2015

مدون محترف دورة العمل عبر الانترنت دورة العمل عبر الانترنت - مميزات و عيوب العمل الحر

دورة العمل عبر الانترنت - مميزات و عيوب العمل الحر

اليوم في مدون محترف سوف نتعرف على ما هي مخاطر و مميزات و عيوب العمل عبر الانترنت


مميزات و عيوب العمل عبر الانترنت - في درسنا السابق تعرفنا على ما هو العمل الحر و ما معنى كلمة مستقل و كيف يمكننا العمل عبر الانترنت و ربح المال ولكن دائما عندما نقوم بالبدء بعمل جديد يجب علينا ان نكون على دراية بإيجابيات و سلبيات العمل او القرار الذي اتخذناه, و كونك تريد ان تكون مستقلا في اي عمل جديد دائما ستجد مخاطر و مكافآت لذلك في درسنا اليوم على مدون محترف وفرنا العناء على متابعينا و سنقوم بطرح اهم إيجابيات و سلبيات كونك تريد ان تكون مستقلا و تعمل عبر الانترنت ( العمل الحر ) لذلك دعونا نتعرف على المميزات و العيوب.


مزايا العمل عبر الانترنت ( العمل الحر/مستقل )


1. انت مدير نفسك - عندما تعمل في شركة فيجب عليك التقيد بالعمل الذي يعطوك إياه و قد ينحصر إبداعك في ما يطلب منك. ولكن عندما تعمل كمستقل انت من تتحكم بعملك و مع من تريد ان تعمل و ما هي المشاريع التي تريد العمل عليها و إظهار إبداعك بشكل افضل.


2. ساعات العمل - يمكنك العمل وقتما تشاء, و اختيار ساعات العمل التي تريد البدء بها, لا اقصد بكلامي هذا كسلاً ولكن اسميها حرية من القيود, و في هذه الحرية يوجد مسؤوليات, التي بها انت من يقرر ماذا يريد ان يفعل, من اجل الحصول على ما ترغب


3. العمل من المنزل - عندما تعمل كمستقل, لا تحتاج إلى زي رسمي, لن تحتاج إلى الاستيقاظ في الصباح الباكر و الذهاب إلى العمل و ركوب وسائل النقل و دفع نفقاتها, فتستطيع العمل من المنزل او مقهى او شركة صديق, او اي مكان تريده و ليس لديك اي شروط إلزامية  لحدود المكان.


4. لا يوجد حدود للربح - هنا انت من يقرر مقدار الربح الخاص بك, و ما هو العمل الذي تريد ان تقدمه, لن تنتظر راتب نهاية الشهر بفارغ الصبر, ولكن عندما تريد زيادة الربح عليك العمل بجهد اكبر لأنه لا شيء يأتي من الهواء, لذلك لتحقيق ربح افضل يجب عليك إمتلاك مهارات اكثر و التي تعرفنا عليها في مقدمة دورة العمل عبر الانترنت




عيوب العمل عبر الانترنت ( العمل الحر/مستقل )


1. المسؤوليات - العمل في الوظيفة ستكون مسؤولياتك اقل, و لن تقوم بمتابعة العملاء او استلام الدفعات او التسويق لهم, فالشركة من تتكفل بهذا كل ما عليك فعله هو إنجاز المشروع الذي اعطوك إياه, على عكس المستقل فهنا يجب عليك انت من يتابع العملاء و إستلام الدفعات و التسويق لهم و هذا يكون بمثابة مسؤولية كبيرة و لا ينفع الفشل بها.


2. راتب ثابت - عندما تعمل عبر الانترنت او كمستقل لا يوجد راتب ثابت لأن راتبك الشهري يعتمد على إنجازك لمشاريع العملاء, على عكس الوظيفة التي يكون لديك بها راتب ثابت كل شهر من الشركة التي تعمل لديها إن انجزت مشاريع او لم تنجز فهناك راتب لك ولكن كمستقل الراتب انت من يحدده من خلال المشاريع التي ستقوم بعملها.


3. الضمان الإجتماعي - عندما تعمل كمستقل لا يوجد لك ضمان إجتماعي بمعنى لا يوجد لك اي راتب تقاعد او مكافأت عند نهاية العمل على عكس الموظفين الذين يكون لهم راتب شهري عند التقاعد و مكأفات لنهاية الخدمة


4. العملاء - هنا انت من يجب عليك إيجاد العملاء و الحصول على المشاريع الخاصة بك. على عكس الموظفين الذين يُسلم إليهم المشاريع من قبل الشركة, ولكن كمستقل انت المسؤول عن كل شيء.



الخاتمة



بالنسبة للعيوب في العمل عبر الانترنت و الوظيقة هناك أجزاء متساوية بين الإيجابيات و السلبيات. و لكن حاول ان تستعرضها من باب أنها سلبيات في العمل الحر يجب أن تنتبه لها لتعظيم انتاجيتك وإدارة العمل الحر بكفاءة أكبر. وعليك ان تقرر إذا كنت على استعداد لتحمل المخاطر التي ترافق العمل الحر مثل عدم الاسقرار و خطر الفشل. لذلك عليك التفكير جيدا و لكن إذا كنت على ثقة إنك تستطيع البدء كمستقل و إنجاز مشاريعك الخاصة بنجاح فلا تترد بأخذ فرصة لبناء سمعة و الوصوول إلى أهدافك المهنية.



اتمنى ان يكون اعجبكم الدرس
لا تنسى دعمنا عبر ازرار المشاركة و باب النقاش مفتوح لأي سؤال حول دورة العمل عبر الانترنت.


مواضيع ذات صلة
دورة العمل عبر الانترنت - مميزات و عيوب العمل الحر
4 / 5
بواسطة

هناك 5 تعليقات :

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك اخي ولكن لا ننشر روابط إشهار
      و نعتذر لمسح التعليق =r

      حذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك اخي ولكن لا ننشر روابط إشهار
      و نعتذر لمسح التعليق =r

      حذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهار حتى ينشر التعليق , ويمكنك ان تستخدم الإبتسامات بالوقوف عليها لمعرفة الكود. اولا تضع الـ = بعدها الحرف الخاص بالإبتسامة
=q =w =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =m =a =e =r